الإثنين , 6 يوليو 2020
arfr

للمحجبات..كيف تحافظين على صحة شعرك

إن لارتداء الحجاب مزايا مؤكدة للشعر إذ أنه يحميه من أشعة الشمس الضارة والأتربة والرياح وغيرها من العوامل الخارجية التي تؤثّر على صحته. ومع ذلك لا تنتبه الكثيرات للعناية بشعرهن تحت الحجاب خاصة وأن أغلب تلك السيدات يرتدينه لساعات طويلة في اليوم. وتعترف العديد من السيدات المحجّبات بإهمالهن لشعرهنّ على الرغم في ضل عدم اظهاره عند الخروج من المنزل..
الحجاب لا يعني بالضرورة ترك شعرك وإهماله، إنما يستدعي الحفاظ عليه والعناية به اكثر لأنه عنوان جمال أي إمرأة سواء كانت محجبة أم لا.

نقدّم لكِ في ما يلي طرق تساعدكِ في الحفاظ على شعركِ تحت الحجاب.

1- إرتدي الأقمشة الطبيعية المصنوعة من القطن والحرير والكتان لأنها أقمشة ناعمة لن تسبب لك بالاحتكاك في شعرك، كما أنها أقمشة تسمح لفروة الرأس بالتنفّس و دخول الهواء عبر أنسجة الغطاء وهذا بحد ذاته كفيل بالإبقاء على صحة شعرك.

2- إستخدام البندانة كحل بديل فإذا كنتِ لا تمتلكين الأقمشة الطبيعية، فيمكنكِ حينها إرتداء البندانة القطنية تحت الأقمشة الصناعية وذلك لحماية شعركِ من إحتكاك تلك الأقشمة المباشر والمؤذي لفروة الشعر.

3-لا تشدي جذور شعرك فالطريقة التي تقومين بها بربطه تحت الحجاب هي في غاية الأهمية. لذلك تجنّبي شد الجذور لأنه من شأنه أن يؤدي إلى تساقطه خاصة في مقدمة الرأس. وهنا ينصح بقصّ الغرّة الأمامية ورفعها تحت الحجاب من دون شدها.

4- يجب إرتداء الحجاب على الشعر فقط عندما يكون جافا، فمع إيقاع الحياة السريع، تتجه العديد من الفتيات إلى الإستحمام في الصباح الباكر قبل الذهاب للعمل أو الجامعة وارتداء الحجاب فيما الشعر ما زال رطباً، وهذا الأمر هو خطأ فادح في حق شعركِ لأن تلك العادة ستزيد من قشرة الشعر وستجعل رائحة شعركِ غير مستحبة.

5- سرحي شعرك يومياً قبل ارتداء الحجاب وبعد خلعه، هذا مهم للغاية حتى لا تتشابك الخصلات مع بعضها ويصبح من الصعب تسريحها، وينتج عن هذا تساقط الكثير من الشعر في الفرشاة.

6- إسدلي شعرك عند العودة إلى البيت خصوصا اذا ظل طول النهار مرفوعاً ومشدوداً، يجب على كل محجّبة عند العودة للمنزل وذلك للسماح للدم بالدوران في فروة الرأس. يمكنك أيضاً أن تقومي بتدليك فروة الرأس قليلاً بأناملك للإفراج عن التوتر المتراكم، كون الشعر طوال اليوم.

7- تعرّضي للشمس على الأقل لمدة 10 دق يوميا لتساعد الجسم على إفراز فيتامين D الذي يحفز نمو الشعر.

8- إستعملي منتجات الشعر الخاصة بالمحجّبات فقد قامت الكثير من الشركات المصنّعة للشامبو والبلسم بإنتاج مستحضرات شعر خاصة بالمحجبات. هذه المنتجات مصنّعة خصيصاً ليستعيد الشعر حيويته ويتخلّص من أي أتربة وزيوت عالقة به.

9- إعملي ماسكات لشعرك والتي يتوفر الآن الكثير منها على الإنترنت
واختاري التي تناسب نوع شعرك او التي تتماشى مع جميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني. يفضّل دائماً عمل تلك الماسكات قبل الإستحمام. هذه الأقنعة تساعد الشعر على التنفس كما تستخدَم كنوع من أنواع المرطّبات الطبيعية. يمكنك زيارة صالون التجميل من حين إلى آخر وعمل حمامات كريم لشعركِ.

10- قصّي أطراف شعرك دوريا فشدّه وربطه على شكل كعكة تحت الحجاب يؤذي الأطراف للغاية، لذلك يفضّل أن تذهبي للصالون كل فترة لقص الأطراف- إذا كنتِ لا ترغبين في تقصيره- وذلك للحفاظ على صحة شعركِ.

شاهد أيضاً

مستشفيات إيطاليا تتنفس

  سجلت إيطاليا منذ أمس تراجعا في أعداد المصابين الخاضعين للعناية المركزة بسبب إصابتهم بكوفيد-19، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *