الثلاثاء , 11 أغسطس 2020
arfr

بعد الستاغ.. الصوناد تحذّر المواطنين

حذرت الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه كافة مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك من انتشارحملة تصيّد تهدف إلى “اختراق” معلومات الدخول الخاصة بالضحايا عبر صفحات مزيّفة تنتحل صفة الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه.

وبيّنت الشركة  في بلاغ لها أن هذه الصفحات تقوم بإيهام المستخدمين بأن الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه قد فتحت مناظرة وتطلب منهم تعمير استمارة للتسجيل بالمناظرة الوهمية وعند الدخول على الرابط المزيف يتم فتح موقع واب مزوّر يهدف إلى “اختراق” وقرصنة الحسابات الخاصة بالمستخدمين. وتعلم الصوناد أنّ:

– الصفحة الرسمية الوحيدة للشركة (موثّقة بشارة العلامة الزرقاء) هي

https://www.facebook.com/SONEDE/

– الموقع الرسمي الوحيد للشركة هو www.sonede.com.tn

– نشر المناظرات والتسجيل فيها يتم فقط بموقع الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل http://www.emploi.nat.tn/ وبالصفحة الرسمية للشركة.

هذا وتعتبر الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه أن مثل هذه الممارسات ترتقي إلى درجة الجرائم الالكترونية وتحتفظ بحقها في التتبع القانوني والقضائي لكل من ينتحل صفتها ويتعمد المساس بها.

وكانت الشركة التونسية للكهرباء و الغاز، قد دعت امس مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقعي التواصل الإجتماعي فايسبوك و إنستغرام إلى مزيد اليقظة والحذر، وذلك نتيجة لوجود حملة تصيّد “Phishing” بصدد الإنتشار عبر صفحات مزيّفة تنتحل صفة الشركة التونسية للكهرباء و الغاز.

شاهد أيضاً

رضيع عمره 29 يوما.. اصغر مصاب بفيروس كورونا في تونس

صدرت الليلة الماضية نتائج التحاليل المخبرية لـ 21 عينة وقع رفعها للتقصي عن فيروس كورونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *